بالصور : العاصفة “هدى ” وصلت إلى السعودية والأخيرة تعلن الاستنفار !
  • دردشة حبي , شات حبي , شات سعودي خليجي
    • حبي »
    • المحلية »
    • بالصور : العاصفة “هدى ” وصلت إلى السعودية والأخيرة تعلن الاستنفار !

      لن الدفاع المدني في العاصمة السعودية، الرياض، والمنطقة الشرقية وشمال السعودية، حالة الاستنفار العام بسبب التقلّبات الجوية والرياح الشمالية شديدة البرودة التي تتعرض لها أجزاء كبيرة من الخليج، تتركز قوتها في المناطق الشمالية والوسطى من السعودية.
      وغطت الثلوج مناطق القريات والحدود الشمالية وتبوك مع هبوط درجة الحرارة لخمس درجات تحت الصفر، في وقت لامست فيه الصفر في المناطق الوسطى، وتجاوزته نزولاً في القصيم والمجمعة، فيما يتوقع أن تصل لأقل من خمس درجات مئوية غداً، السبت، في المناطق الشرقية من السعودية.
      ووجهت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، جميع المستشفيات والمراكز الصحية بضرورة رفع درجة الاستعداد في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لمشكلات صحية بسبب موجة الغبار التي شهدتها جميع مدن المنطقة، وحذرت “صحة الرياض” من تأثيرات موجة الغبار على الأطفال.
      ومن جانبها، أصدرت الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية توجيهاً لكافة المستشفيات بالتأكد من توافر الاحتياجات الكافية من الأدوية الخاصة بالحساسية والربو، مع ضرورة أن تكون جميع الكوادر الطبية على استعداد تام.
      وكشف الناطق الإعلامي لصحة الشرقية، خالد العصيمي، أنه جرى رفع درجة الاستعداد لاستقبال المرضى وإعطائهم الأدوية اللازمة وإخضاعهم للملاحظة وإجراء الفحوص الطبية اللازمة لمعرفة نوع المرض ومدى حساسية الجسم وتأثره بالأجواء حوله.

      هذا حسب ماجاء في بعض مواقع الإخبارية في المملكة العربية السعودية

      وإليكم هذه الصور من قلب الحدث

       

       

      ksa1

      ksa2

      ksa3

      ksa4

      5