حريق هائل في توسعة الحرم المكي ينتج 6 اصابات

بواسطة: - آخر تحديث: 30 أغسطس

خلف الحريق الهائل الذي اندلع ظهر اليوم الجمعة في أحد المشروعات التي تنفذها شركة بن لادن في منطقة الغزة بالمنطقة المركزية بالقرب من المسجد الحرام 6 إصابات وتم إسعافهم ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي لإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، إن غرفة عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغاً ظهر اليوم يفيد بوقوع حادث حريق بمشروع توسعة الحرم المكي الشريف، وتم تحريك على الفور فرق الإطفاء والإنقاذ تدعمها صهاريج المياه وسيارتا (السنوركل) والسلالم مع تمرير البلاغ للجهات المعنية.

وأوضح أن الحريق نشب في شدات خشبية محمولة على سقالات معدنية تابعه لمبنى خدمات تحت الإنشاء يقع ضمن امتداد مشروع الطريق الدائري الأول الواقع بمنطقة الغزه والمكون من ثلاثة أدوار، وكان الاشتعال في الشدات الخشبية لسقف الدور الثالث ضمن أبعاد تقدر بحوالي 60 * 80م.

وأضاف العقيد سرحان أن فرق الإنقاذ قامت بإخلاء منطقة الحادث بينما عمدت فرق الإطفاء إلى مكافحة الحريق من ثلاثة اتجاهات؛ الشمالي والغربي والشرقي عن طريق الفروع مستخدمة مادة الرغاوي كما استخدمت سيارة السلالم في عمليات الإطفاء لما تتمتع به من قدرة على الوصول إلى مناطق الاحتراق بفضل الارتفاع عن منطقة الخطر وتسليط المياه على نقاط اللهب من زوايا مختلفة، ومع عمليات الإطفاء ولطبيعة المادة المحترقة تزايد ارتفاع سحب الدخان في المنطقة.

وأفاد أنه نتج عن الحادث ست إصابات تم إسعافهم ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر وإسعاف الدفاع المدني إلى المستشفى، لافتاً إلى أن مدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد سامي الجدعاني باشر الحادث ميدانياً وأشرف على عمليات إخماد الحريق، كما شرع قسم التحقيق مع الأدلة الجنائية وخبير الحرائق للوقوف على منطقة الحريق لمعرفة أسباب نشوب الحريق.




وسوم : , , , , , , , .


Scroll To Top