علاج تساقط الشعروخلطات لعلاج وتساقط والقشرة الرأس بزيت الثوم

بواسطة: - آخر تحديث: 08 يونيو

علاج تساقط الشعر , علاج القشرة بالخل , علاج القشرة في الشعر , علاج القشرة وتساقط الشعر للرجال

لإعطاء شعر الرأس مظهراً ناعماً ممتازاً ولإطالة بقاء الشعر في فروة الرأس إلى أكبر فترة ممكنة تستخدم مجموعة من الزيوت المعروفة باسم الزيت الثلاثي، ويجب تحضيرها طازجة بنفسك حيث تؤخذ أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز المر وتمزج جيداً وتوضع داخل زجاجة عنبرية اللون. وطريقة الاستعمال أن تؤخذ عدة قطرات من الزيت الثلاثي وتوضع على الشعر ثم يدلك الشعر وفروة الرأس برؤوس الأصابع دون عنف ولمدة عشر دقائق دلكاً متواصلاً على أن يكون هذا الاجراء قبل النوم ليلاً مباشرة ثم يمشط الشعر بمشط متسع الأسنان وبهدوء ويغطى الرأس بمنديل أو بأي غطاء مناسب حتى الصباح. ثم يغسل الشعر في الصباح باستخدام رغوة الصابون فقط والماء الجاري، وإن ترك الشعر بدون غسل فلا ضرر من ذلك والتدليك لمدة عشر دقائق يعطي فرصة لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتمتص جذور الشعر الزيت الثلاثي وهذا هو السر في صيانة الشعر واستمراريته ومنع قشور فروة الرأس وازالتها تماما

علاج تساقط الشعر بسبب القشرة
أما عن وصفة علاج تساقط الشعر المسببة له القشرة، فقالت رانيا “أضيفى مقدارا من الخل الأبيض إلى مقدارين من الحناء، ضعى الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعة.. ثم قومى بغسله مرتين بالشامبو وضعى بعد ذلك القليل من زيت جوز الهند لإزالة آثار الجفاف التى سببتها الحناء والخل على الشعراتركى هذا الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات ثم قومى بغسله، وفى حالة جفاف الشعر الزائد يمكن وضع بلسم أو حمام كريم.

خلطة زيت الثوم لعلاج الشعر المقصف و لتنعيم و تطويل الشعر
فنجان زيت ثوم و فنجان زيت الجرجير و فنجان زيت جوز الهند او زيت النارجيل وضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف
نصائح لجمال شعرك و طريقة العناية الصحيحة بالشعر
نظفى واغسلى شعرك من 2 إلى 3 مرات أسبوعيا. لا تضعى الشامبو من العلبة مباشرة على شعرك بل أفرغى ربع مقدار الزجاجة وضعيه فى زجاجة أخرى ثم أضيفى ماء ساخنا على الزجاجة التى تحتوى على ثلاث أرباع كمية الشامبو ورجيها ثم قومى باستخدامه، مرتين فى الغسلة الواحدة لمدة 2 أو 3 دقائق.

علاج تساقط الشعروخلطات لعلاج وتساقط والقشرة الرأس بزيت الثوم

علاج تساقط الشعروخلطات لعلاج وتساقط والقشرة الرأس بزيت الثوم




وسوم : , , , .


Scroll To Top