نصآئح للتخلص من حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: 10 أغسطس

نهتم جميعا بجلدنا فهو الذي يغطي حوالي 3،000 بوصة مربعة من اجسادنا . والذي يتأثر بالحرارة والرطوبة والبرودة ، كما انه الجهاز الرائع لجسمنا ، ولكن يمكن أيضا أن يكون مصدرا للإحراج عندما تظهر عليه حبوب الشباب . إذا كنت تبحث عن بعض النصائح للتعامل مع حب الشباب على الجسم ، هنا نعرض بعض أكثر الحلول فعالية .
طرق التعامل مع حب الشباب الجسم

1 . الراحة الكافية
زيادة مستويات هرمون التوتر بنسبة 14٪ لكل ساعة من النوم. كما ان السكريات هي نوع من هرمون التوتر المعروف والذي يؤثر على بنية الجلد الوظيفية . يمكن لظهور الزيادات في مستويات جلايكورتيكود ان تعمل على تفاقم حب الشباب وان يقلل من قدرة الجلد على الشفاء . يوصي الباحثون أن تحصل في المتوسط على ثماني ساعات نوم كل ليلة وأن تحافظ على درجة حرارة الغرفة بين 65 و 70 درجة فهرنهايت مما يؤدي إلى تحسين نوعية النوم .

2 التمارين
ممارسة التمارين يمكن ان تقلل من المستويات السكرية ، ولكنه يساعد أيضا على تنظيم مستويات الهرمون الأخرى ، ولتحسين التمثيل الغذائي ، وتعزيز وظيفة المناعة ، وزيادة تدفقات الدم والأوكسجين إلى الجلد . عموما ، ان الممارسات الرياضية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به لتحسين ظهور حب الشباب . أنه يمكن أن يهيج الجلد والعرق ، لذلك عليك بالاستحمام بشكل دائم لمسح العرق الزائد بعد التمرين وتجنب الملابس التي تعوق العرق على الجلد بل والتزم بالملابس القطنية .

3 . التقشير
السبب الدقيق لظهور حب الشباب غير معروف ، ولكن انسداد المسام هي جزء من اسباب تفاقم المشكلة . معظم ما يسد المسام لا يأتي من البيئة بل قد يكون من امسداد المسام . العرق والزيوت والجلد الميت يمكن ان يؤثر على المسام والذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب . باستخدام الجلخ الخفيف ، مثل الملح أو فرك السكر ، بإعتباره وسيلة رائعة لمسح الفضلات من جلدك . يمكن التأكد من الترطيب بعد التقشير للتخفيف من ظهور الالتهاب ، والتي يمكن أن يسهم أيضا في حب الشباب . يوصي معظم الأمراض الجلدية والتناسلية لتطهير الجلد مرتين يوميا .

4 . تجنب السكر
هناك الكثير من الجدل حول مدى تأثير النظام الغذائي على أثر حب الشباب . اثبتت الدراسات ان كل ما تتناوله في نظامك الغذائي له تأثير على جلدك. السكر يسبب ارتفاع الأنسولين والهرمونات الأخرى ، بإعتباره عامل رئيسي في نمو حب الشباب ، لكن لا يفضل تجنب كل السكريات ، ولكن عليك أن تستهلك كميات أقل من “السكر المضاف . وهو ما يعني عدم إضافة السكر إلى المشروبات ، وتجنب المنتجات المحلاة مثل الشوكولا والمشروبات الغازية ، في محاولة لتناول الأطعمة التي لا تحتوي على الكثير من السكر .

5 . لا تلمس حب الشباب
قد يكون من الصعب القيام بذلك ، ولكن يمكنك تجنب لمس جسمك قدر الامكان . لأن الأصابع لا تحتوي فقط على عناصر دهنية ، بل أنها تحتوي على البكتيريا . حتى لو كانت البكتيريا على أصابعك فإنها يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب الذي يزيد من احتمال تشكل حب الشباب. كما ان مجرد لمس وجهك يؤدي إلى ظهور مشكلة خاصة .

6 . زيادة كمية المياه
وقد أظهرت الأبحاث أن شرب كوب او اثنين فقط إضافية من المياه يوميا يعمل على زيادة كبيرة في تدفق الدم إلى الجلد . هذا ، بدوره ، يساعد الجلد للحصول على العناصر الغذائية الضرورية والتخلص من النفايات . إزالة الفضلات من الجلد يقلل الالتهاب ويحسن من قدرة الجلد على التعامل مع العناصر الضارة (مثل التناول الزائد للسكر ) . شرب كوب واحد من الماء في الصباح وكوب آخر في فترة ما بعد الظهر لإحداث تغيير كبير في وضوح جلدك .

7 . استخدام واقي الشمس SUNBLOCK
بعض الناس يشعرون بالقلق من استخدام المواد الكيميائية في SUNBLOCK التي تعمل على تفاقم حب الشباب ، ولكن الحقيقة هي أن أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس هي السبب الرئيسي للالتهاب ولظهور البثور . البحث عن واقي الشمس sunblocks جيد بحيث لا يتسبب في انسداد المسام . تجنب المنتجات التي تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم وتلك التي تميل لمنع المسام . وتشمل المكونات الأفضل avobenzone وoctocrylene .

8 . تغيير نظامك الغذائي
قد تبين أن أحماض أوميغا 3 الدهنية ، عادة ما يرتبط ظهورها مع المكسرات والأسماك المعينة ، لتقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم . يمكنك إما تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على هذه الأحماض أو يمكنك أن تأخذ المكملات الغذائية من أوميغا 3 الأحماض الدهنية . أوميغا 3 والدهون لا تعمل فقط على تحسين بشرتك ، لكنها تعزز صحة الدماغ والقلب أيضا .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية الاعتناء بجلدك الذي يظهر عليه حب الشباب ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحيح مع مراعاة التقليل من السكريات ، بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس لحماية سجمك من التعرض لأشعة الشمس الضارة فضلا عن ارتداء الملابس التي لا تسد المسام .
كما اثبتت الدراسات عن اهمية عن اهمية تحري كل من الشامبو ، والصابون ، والمكيفات ، وبخاخ الشعر ، وغيرها من منتجات النظافة ، وخاصة التي تحتوي على بعض الزيوت التي يمكن أن تتسرب إلى المسام والكتلة . كما يمكن أن تسبب التهابا يؤدي لظهور حب الشباب .
مع العلم ان هاتفك من كتابة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني ، واستقبال المكالمات كلها قد تكون مصدرا هاما من البكتيريا . يوصي الخبراء بمسح هاتفك بمنتج مضاد للجراثيم مرة واحدة يوميا على الأقل .




وسوم : , , .


Scroll To Top