وصفات منزلية لتفتيح المناطق الحساسة جداُ

بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل
صور وصفات منزلية لتفتيح المناطق الحساسة جداُ
قد تواجه معظم السيدات مشكلة إسمرار المناطق الحساسة في الجسم كمنطقة تحت الإبط والمنطقة الحميمية، نتيجة للتعرق الزائد وكثيرًا أيضًا ينتابهم الخوف من استخدام مواد كيماوية لتفتيح مثل هذه المناطق، لذلك نقدم لكِ اليوم من حواء لايف مجموعة وصفات بسيطة ومنزلية تساعدك في تفتيح المناطق الحساسة دون أي أعرض جانبية سلبية.
 وفى البداية سوف نستعرض بعض النصائح الهامة التى تساعدك على تجنب قدر الإمكان ظهور الإسمرار فى هذه المناطق :-
– نصائح للتخلص من إسمرار المناطق الحساسة:
1- تجنبي ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من البوليستر التي لا تمتص العرق، واستبدليها بالملابس القطنية التي تمتص العرق وتجعل بشرتك جافة.
2- أحرصي على استخدام الصابون الذي يحتوي على مكونات طبيعية لكي يعتني بالمناطق الحساسة ويتركها نظيفة وصحية.
3- إذا كنتي ممن تحب استخدام مزيلات العرق الكيماوية فعليكِ باختيار نوع جيد مناسب لنوع بشرتك ليمنحها الرائحة العطرة ويحافظ عليها في نفس الوقت.
– وصفات منزلية لتفتيح المناطق الحساسة:
1- قومي بعمل خليط من اللبن الرائي والليمون وضعيه على المنطقة الحميمية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه وكرري العملية يوميًا.
2- طبقي مزيج عصير الليمون مع عصير الخيار أو الكركم في منطقة تحت الإبط والمنطقة الحميمية، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
3- استخدمي عجينة مصنوعة من قشر البرتقال والزبادي أو خليط من زيت اللوز ومسحوق الحليب وعصير الليمون والعسل، فهذه وصفات ممتازة وسريعة تخلصك من اسمرار المنطقة الحميمية.
4- أحرصي على تقشير المناطق الحساسة قبل إزالة الشعر منها عن طريق استخدام فرشاة التقشير أو اللوف للتخلص من الجلد الميت الذي قد يسبب تهيج الجلد وإحمراره.



وسوم : , , , .


Scroll To Top